ما هي لغة Python وما هي تطبيقاتها وبماذا سيُفيدني تعلّمها؟ - الياس تيك | ilyes tech
ما هي لغة Python وما هي تطبيقاتها وبماذا سيُفيدني تعلّمها؟

ما هي لغة Python وما هي تطبيقاتها وبماذا سيُفيدني تعلّمها؟

شارك المقالة

-تعريف لغة Python :

نشأت بايثون في مركز CWI (مركز العلوم والحاسب الآلي) بأمستردام على يد جايدو ڤان روسم في أواخر الثمانينات من القرن المنصرم، وكان أول إعلان عنها في عام 1991. تم كتابة نواة اللغة بلغة سي. أطلق ڤان روسم الاسم "بايثون" على لغته تعبيرًا عن إعجابه بفِرقَة مسرحية هزلية شهيرة من بريطانيا، كانت تطلق على نفسها الاسم مونتي بايثون.

-ما هي لغة Python :

تعتبر لغة بايثون من أكثر لغات البرمجة شهرة في أيامنا هذه وذلك لتعدد استخداماتها في عدة مجالات، كما أنّها تتوفر على العديد من المكتبات التي تُساعد المُبرمج على إنجاز مراده في وقت أسرع، إذ يُمكنك أن تطور بها تطبيقات سطح المكتب أو تطبيقات الويب وسكربتات التّعامل مع الملفات في أنظمة التّشغيل وغيرها من المجالات، لكل مجال مكتباته المتعددة، فمثلا لتطوير تطبيقات سطح المكتب بلغة بايثون فيُمكنك أن تستعمل مكتبة GTK أو مكتبة QT وبالنّسبة لتطبيقات الويب فهناك العديد من أطر العمل التي ستُساعد على إنشاء مواقع إلكترونية ونشرها على الإنترنت، يعد إطار Django من أشهر هذه الأطر وأكثرها مرونة، وإطار Flask مناسب كذلك لهذه المُهمة، وهناك العديد من أطر الويب الأخرى المُتوفرة للغة بايثون.

-لماذا يجب عليك تعلم لغة Python :

تعدّ بايثون لغة سهلة الفهم وشيفرتها سهلة القراءة كذلك، وبالتّالي فهي أفضل خيّار للمُبتدئين الذين يريدون تعلّم البرمجة. وهي موجزة جدّا وشيفرتها قصيرة، ما يُساهم في زيادة إنتاجيّة المُبرمج ويُقلّل من نسبة الأخطاء في البرنامج كما يُساعد على إصلاح الأخطاء بسهولة وسرعة. ولغة Python تستعملها اكبر الشركات مثل جوجل (وقد كان مؤسّس بايثون يعمل لصالح الشّركة منذ 2005 إلى 2012)،كما أنّ ياهوو، مايكروسوفت وناسا كلّها مؤسّسات تعتمد على بايثون وهذه الشركات على سبيل المثال فقط لا الحصر. لذا يجب عليك تعلمها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

كن على اتصال

المتابعة بالبريد الإلكتروني