ما هو التصفح الخفي او ال Private Browsing ؟ - الياس تيك | ilyes tech
ما هو التصفح الخفي او ال Private Browsing ؟

ما هو التصفح الخفي او ال Private Browsing ؟

شارك المقالة
ما هو التصفح الخفي او ال Private Browsing ؟


ما هو التصفح الخفي او ال Private Browsing ومتي يجب عليك استخدامه ؟

ميزة التصفح الخفي او Private Window او الـ Private Browsing اصبحت متاحة في متصفحات الانترنت جميعاً واصبحت ضرورية للغاية حيث انني اعتمد عليها كثيراً،  ما اريد توضيحه في البداية أن التصفح الخفي لا يضمن لك حماية او تخفي علي الانترنت بنسبة 100% بل له استخدامات وأهمية اخرى . ولكن اليوم نريد أن نتحدث عن التصفح الخفي بشكل اكبر مع توضيح اهميته ولماذا اقوم باستخدامه ومتى افعل ذلك.

التصفح الخفي يسمح لك بالدخول الي المواقع وتصفح الانترنت بدون حفظ اي شئ ، بمعني أن الكوكيز Cookies , الهيستوري والذاكرة المؤقتة Cache ايضاً وغيرها من الملفات المؤقتة، وهذا يساعد علي امور هـامة لعل ابرزها هو ان كانت لديك مشكلة مع موقع ما او تجد انه لا يعمل او يعمل بشكل غير صحيح وتريد أن تتأكد من أن المشكلة لا تتعلق بالمتصفح فيمكنك تشغيله في وضع التصفح الخفي وبذلك تتأكد من أن الموقع سيعمل بالشكل الصحيح.

وعلي الرغم من أن التصفح الخفي له الكثير من الفوائد مثل تسجيل الدخول المؤقت لاحد المواقع الا انها تعتبر عيب ايضاً حيث أن تسجيل دخولك للفيسبوك علي سبيل المثال يكون مؤقت فبمجرد اغلاق نافذة التصفح الخفي ومحاولة الدخول مرة اخرى الى الفيسبوك سيطلب منك كتابة الايميل والباسورد مرة اخرى لان التصفح الخفي وكما اخبرتكم لا يقوم بحفظ الـ Cookies وبذلك لا يتم حفظ تسجيل الدخول الي المواقع.

للدخول الي التصفح الخفي علي جوجل كروم كل ما عليك هو الضغط علي Ctrl + Shift + N وسيتم فتح نافذة التصفح الخفي.

ما هو التصفح الخفي او ال Private Browsing ؟


ان كنت تعاني من مشاكل موقع ما عند تصفحه وتريد أن تتصفحه بدون مشاكل خاصة المواقع التي هي عبارة عن انظمة علي سبيل المثال حساباتك في المواقع الالكترونية او البنوك الاونلاين فالتصفح خفي هو افضل ما يمكنك فعله للتصفح بشكل افضل.





---------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

كن على اتصال

المتابعة بالبريد الإلكتروني